تعليق على قصيدة شربل بعيني: إلى الرئيس/ محمد كوحلال

المغرب

هَنِيئاً لَنا بِكَ،
وَهَنيئاً لِلُبْنان
وَلا تَخَفْ مِنَ النَّصْرِ،
فَنَصْرُنا كانَ غَالِياً جِدّاً،
إِلَى دَرْجَةٍ تَتَوَقَّفُ عِنْدَها التَّضْحِيَةُ،
وَتَبْتَدِىءُ الصَّيْرُورَةُ.
جميل و رائع كلام لا يخطه الا قلم الكبار بوطنيتهم و دمائهم الزكية.
رب السماء يحميك يا طيب يا غالي.
اعجبني جدا ما خطه قلمك الرائع لكن وطنيتك زادت من احترامي و تقديري لك..
سيدي الاستاد الفاضل.
دمت حرا ابيا صاحب قلم شامخ..
الله يحميك لشبابك يا طيب يا غالي..
عشت للبنان الحبيب..
و بالمناسبة انا اكتب موضوعاً عن لبنان سابعثه لك سيدي الفاضل لانني كنت منشغلا بموضوع حول اعتداء رجل امن مغربي على سيدة ورضيعها سابعت لك الصور و المقال للاطلاع عليه .
استادي الفاضل لا تعليق لي اللهم ابعث لك باقة ورد و قبلة على جبينك.
**
الى الشاعر والاديب العربي شربل بعيني
آه ثم آه يا شاعر الشعراء..
ومالك القلم الحر الشامخ
من برج عالٍ تداعب الكلمات
كما يداعب الرسام ريشته..
بسبب شعرك الرائع طار النوم من جفوني
شعر نظيف
أنظف من النظافة..
لقد كان نبيذاً يذهب بلب عقلي
إلى عالم الغيب المجهول.
ـ2ـ
هل تعلم يا سيد الرجال
ونقيب الشعراء
وشاهبندر الأدباء..
إنني اعشق الشعر, حتى الثمالة..
زدني شعرا يا شاعر زمانه..
اخذت بعضاً من الأبيات لأضعها إلى جانب الورود..
ـ3ـ
أحوالنا من سيئ إلى أسوء تسير
نخرج من ثقوبنا لنقع في البير
اقسم يا إخوان
ان في لبنان
شعبا قدير
ـ4ـ
مشاء الله عليك..
ماذا عساني أن أضيف
وأنا قزم أمام عملاق واقف..
مع تحياتي ومودتي سيدي الفاضل
ودمتم و دام لبنان بألف خير...
**